أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نرجوا منك التسجيل لتصبح عضو في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزي الزائر نرجوا أن تنظم الى اسرتنا والتسجيل في المنتدى لتصبح عضو فعال
الشكر الخاص للأصدقاء الذين يساهمون معنا في المنتدى واي استفسار ارجو الاتصال بنا على البريد الخاص بالمدير

شاطر | 
 

 عدد الحواسب في سورية ينمو بنسبة 47 في المئة بين 2005 و2007.. وضع معايير استخدام تقانة المعلومات والاتصالات لتحقيق تميز في الأداء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجد المطر
العضو المميز
العضو المميز


عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: عدد الحواسب في سورية ينمو بنسبة 47 في المئة بين 2005 و2007.. وضع معايير استخدام تقانة المعلومات والاتصالات لتحقيق تميز في الأداء   الإثنين يونيو 14, 2010 7:21 am

يعتبر وجود أنظمة معلوماتية خاصة بإدارة المعلومات في أي قطاع هو أمر في غاية الأهمية لما لها من أهمية كبيرة في إدراة وإنجاح الأعمال المختلفة خاصة عبر استخلاص التقارير المطلوبة لمخرجات هذه الأنظمة واتخاذ القرارات ووضع الاستراتيجيات المستقبلية.

وقال مدير تنمية تقانة المعلومات في وزارة الاتصالات والتقانة المهندس وائل عبيد في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية إن الوزارة قامت بالتعاون مع مشروع التحديث القطاعي والمؤسساتي بوضع معايير لاستخدام تقانة المعلومات والاتصالات من دراسة وتخطيط وتحليل وتنفيذ وأمن المشاريع المعلوماتية لتحقيق مستوى معين من التميز في الأداء.

وبين عبيد أن الوزارة عملت على توزيع نسخ ورقية والكترونية باللغتين العربية والانكليزية على كافة وزارات الدولة ومؤسساتها حيث ستقوم الوزارة خلال العام الحالي بالتعاون مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بتدريب مختصين على استخدام تلك المعايير ليصبحوا فيما بعد مسؤولين عن تدريب العاملين في وزارات الدولة ومؤسساتها.

وأوضح عبيد انه يمكن تقدير عدد مستخدمي الحاسب في سورية باكثر من 25 بالمئة من المواطنين كما قدر عدد الحواسب عام 2007 بحوالي3ر9 حواسب لكل 100 شخص بينما كان هذا الرقم 2ر4 حواسب في 2005 أي بمعدل نمو حوالي 47 بالمئة مبينا أن عدد مستخدمي الحاسب يزداد باضطراد نتيجة للوعي بأهميتها.

وأشار عبيد إلى انه تم توقيع اتفاق مشروع تطوير صناعة البرمجيات بين وزارة الاتصالات والتقانة في سورية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر ممثلة بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

وأشار عبيد إلى أن الوزارة عملت على تطوير صناعة البرمجيات من خلال الاتفاق بينها وبين الهيئة المصرية وكذلك الاتفاق مع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حيث تم بمساعدة الخبراء المصريين اختبار 8 شركات تعمل في مجال تطوير البرمجيات وفق مجموعة من المعايير المحددة.

وبين عبيد أنه يجري العمل حاليا على اختيار خمس شركات لتدريبها للوصول إلى المستوى الثاني من نموذج قدرات الاستحقاق "جي إم إم إي" المعتمد عالميا كذلك قام فريق عمل مؤلف من خبراء من وزارة الاتصالات والتقانة وخبراء محليين بوضع دفتر توصيف الاعمال المطلوبة لانجاز دراسة عن واقع صناعة البرمجيات في سورية.

ونوه عبيد إلى أن الجمعية وبالتعاون مع الوزارة قامت بمخاطبة عدد من الشركات لتقديم عروضها الفنية والمالية والزمنية للدراسة المطلوبة وتم اختيار المركز العربي للتنمية لتنفيذ هذه الدراسة حيث تبين هذه الدراسة الخطة التنفيذية لتطوير صناعة البرمجيات وحزمة من المشاريع التي يمكن تطبيقها خلال الاعوام القادمة.

يشار إلى أن تنامي الاهتمام الحكومي بقطاع المعلوماتية والاتصالات دفع معرض شام لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ليكون حدثا سنويا ينتظره المهتمون بقطاع المعلوماتية وتجهيزاتها داخل سورية وخارجها وعلى اختلاف أعمارهم.
Very Happy Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عدد الحواسب في سورية ينمو بنسبة 47 في المئة بين 2005 و2007.. وضع معايير استخدام تقانة المعلومات والاتصالات لتحقيق تميز في الأداء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» برنامج قالب البحوث والرسائل / الإصدار 9.00 ـ وورد 2007
» اخر افلام جون ترافولتا 2007 شاهد من غير تحميل على مزيكا
» نتيجة مهرجان الكرازة2007
» منع نشر كتاب(مشروع الجزيرة وجريمة قانون 2005) بالسودان لعضو المنتدى صديق عبدالهادى
» بعض اهداف النادى الاهلى2007/2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبود الشمري ابن ديرالزور :: منتدى خاص للأ خباراليومية :: منتدى خاص بالأعلانات والأخبار اليومية-
انتقل الى: