أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر نرجوا منك التسجيل لتصبح عضو في المنتدى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
عزيزي الزائر نرجوا أن تنظم الى اسرتنا والتسجيل في المنتدى لتصبح عضو فعال
الشكر الخاص للأصدقاء الذين يساهمون معنا في المنتدى واي استفسار ارجو الاتصال بنا على البريد الخاص بالمدير

شاطر | 
 

 93779 مدرسا لتصحيح امتحانات الشهادات العامة...التربية: الاهتمام بتصحيح الإجابات الجزئية للسؤال حرصا على إعطاء كل طالب حقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجد المطر
العضو المميز
العضو المميز
avatar

عدد المساهمات : 94
تاريخ التسجيل : 14/05/2010

مُساهمةموضوع: 93779 مدرسا لتصحيح امتحانات الشهادات العامة...التربية: الاهتمام بتصحيح الإجابات الجزئية للسؤال حرصا على إعطاء كل طالب حقه   الإثنين يونيو 14, 2010 7:13 am

تتابع وزارة التربية تصحيح امتحانات الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي التي يبلغ عدد المسجلين فيها 309294 طالبا وطالبة منهم210389 في الفرع الأدبي و98905 في الفرع العلمي في جميع مراكزها المنتشرة في مختلف المحافظات.

وقد بدأت في السادس من الشهر الحالي بتصحيح مادتي العلوم الطبيعية والفلسفة للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي وفي 8-6 بتصحيح التربية الدينية و في 12-6 بتصحيح مادتي الفيزياء والتاريخ وحددت 14-6 للتربية القومية الاشتراكية و16-6 للغة الفرنسية و20-6 للرياضيات والجغرافيا وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة حول القيام بأعمال التصحيح للثانوية العامة بفرعيها بكافة موادها خلال فترة الامتحانات بهدف توفير الوقت في عملية إصدار النتائج النهائية.

كما حددت الوزارة في برنامجها الزمني مواعيد التصحيح بعد انتهاء مراقبة الامتحانات العامة حيث تبدأ في23-6 للغة الإنكليزية و 28-6 للغة العربية والكيمياء.

وفي هذا الإطار اطلع الدكتور علي سعد وزير التربية أمس على سير عملية التصحيح في مركز إبن خلدون لمادتي التاريخ والفلسفة حيث أكد وجوب اهتمام المصححين بكل ورقة وتصحيح الاجابات الجزئية للسؤال حرصا على اعطاء كل طالب حقه في درجة الاجابة.

واستمع الوزير سعد من المدرسين القائمين على التصحيح إلى ملاحظاتهم وآرائهم حول واقع التصحيح موجها بضرورة توخي الدقة في التصحيح وانجازه في الوقت المحدد مؤكدا أن عملية التصحيح أمانة عند القائمين عليه لأنها الاساس في تقرير مصير الطلاب.

وعن آلية وضع سلالم التصحيح ومناقشتها قال الوزير سعد في تصريح للإعلاميين إن هناك لجانا تقوم بوضع مشروع سلم تصحيح المادة بعد أن يطلب من مديريات التربية ترشيح موجه اختصاصي ومدرسين اثنين ممن تتوافر فيهم الخبرة والكفاية العلمية والتربوية وممن قاموا بتدريس المنهاج وفي بعض المواد يطلب ترشيح موجهين اختصاصيين اثنين ومدرس مثل مواد الرياضيات والفيزياء ليصبح العدد ما بين 40-45.

وأضاف وزير التربية تجتمع اللجان بعد امتحان المادة الدراسية في مركز مناقشة السلالم وتناقش الاسئلة تتابعيا وبإشراف اللجنة المركزية المتمثلة بالتوجيه الأول بهدف وضع سلم يراعي جميع الحالات التي قد ترد في اوراق الاجابات مؤكدا أنه يحق لكل عضو في اللجنة ابداء رأيه حتى تتم عملية الوصول الى الاجابة التي يتفق عليها جميع اعضاء اللجنة.

وبين الوزير سعد أنه يبلغ عدد المدرسين والمدرسات الذين يقومون بتصحيح امتحانات الشهادات العامة 93779مدرسا ومدرسة منهم 38803 لشهادة الثانوية و54976 لشهادة التعليم الاساسي.

23 الجاري موعد بدء امتحانات الدورة التكميلية الأولى لطلاب دبلوم التأهيل التربوي في الجامعة الافتراضية ومستنفدي فرص الرسوب

وفي سياق آخر أعلنت وزارة التربية أن الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعد بدء كل من امتحانات الدورة التكميلية الاولى للطلاب المقيدين في دبلوم التأهيل التربوي في الجامعة الافتراضية دفعة 2007-2008 الذين رسبوا في مادة أو أكثر وامتحانات دورة المرسوم للطلاب الذين استنفدوا فرص الرسوب في الدبلوم دفعة 2005-2006 وعددهم 88 مدرسا.

وبينت الوزارة ان الامتحانات تجري في مراكز النفاذ التابعة للجامعة الافتراضية في كل محافظة ويمكن لجميع الدارسين مراجعة هذه المراكز لتسجيل اسمائهم واسماء المقررات التي سيمتحنون فيها موضحة أن تفاصيل برنامج الامتحان موجودة في موقع الجامعة الافتراضية على الانترنت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
93779 مدرسا لتصحيح امتحانات الشهادات العامة...التربية: الاهتمام بتصحيح الإجابات الجزئية للسؤال حرصا على إعطاء كل طالب حقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبود الشمري ابن ديرالزور :: منتدى خاص للأ خباراليومية :: منتدى خاص بالأعلانات والأخبار اليومية-
انتقل الى: